منتدى cairo academy

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى cairo academy

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات cairo academy

هام جدا لطلاب المعهد

نأسف لعدم وجود نشاط فى المنتدى
حيث نقوم الان بعمل منتدى مع شركة اخرى
داعين الله ان يكون افضل من هذا المنتدى
وسوف يكون المنتدى الرئيسى للمعهد
وبمشيئة الله سوف يفتتح المنتدى الجديد بحلول العام الدراسى الجديد
لكم منا اطيب الامنيات بالنجاح والتفوق
بأذن الله

                                                            الادارة


3 مشترك

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    Ahmed Mohamed Abdella
    Ahmed Mohamed Abdella
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)


    الجنس : ذكر
    الجنسية : مصرى
    القسم الدراسى : تانيه علوم حاسب
    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : مدينة المعادى - محافظة حلوان
    المزاج المزاج : GOOD ,Thank GOD

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) Empty حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    مُساهمة من طرف Ahmed Mohamed Abdella السبت أبريل 10, 2010 7:37 pm

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 902323

    نشرت اليوم السابع في عددها الصادر بتاريخ 7
    إبريل 2010 حوار أجرته الكاتبة ناهد
    إمام رئيس قسم المجتمع بالجريدة مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي مدير مركز عين
    على بكرة حول رؤيتها النفسية لحملة (وديع) الإعلانية والخاصة بواحدة من
    القنوات الفضائية وفي السطور التالية ما نشرته الجريدة
    وصفت الدكتورة داليا الشيمي، الاختصاصية النفسية، ومستشارة
    اليونيسف لبرنامج المشورة، إعلان " أيوة
    كده يا وديع" بأنّه إعلان يتضمن عدداً من الكوارث
    الأخلاقية والاجتماعية المدمرة للمجتمع.
    وقالت لليوم السابع:" هو
    باختصار إعلان يعرض لكلمات وإيحاءات غير مقبولة تماماً، والجميع يفهمها
    وهى بالطبع إيحاءات جنسية سواء لفظية أو بصرية، وهى تخصنا كمشاهدين، وتهدف
    لإيجاد حالة من الاعتياد، نحن قد وصلنا إليها كمشاهدين بالفعل، فالإعلان
    يذاع والـ "الدنيا ماشية"، وكأنهم مثلاً بيغنوا نشيد وطنى حبيبى، ولاّ
    بيشرحوا لنا دورة حياة الدودة، ولاّ بيناقشوا مشكلة غلاء اللحوم،
    وهى كارثة بكل المقاييس فلو اعتدنا الأمور لهذه الدرجة فسوف نجد إعلاناتٍ
    قادمة خلال سنوات قليلة داخل حجرات النوم، دون الحاجة للإيحاءات أو
    الإشارات، على طراز أفلام عربى ... أم
    الأجنبى".

    من
    جهة أخرى، أوضحت الشيمى أن هذه النوعية من الإعلانات لا تؤدى الغرض إطلاقاً من التنويه
    على قوة الأفلام التى تعرضها القناة، تقول: "هناك مليون فكرة وطريقة تتناسب
    مع المجتمع، وربما تكون أقل تكلفة من تُهامى بيه ووديع ومدام رشا، وليس من
    المعقول أن يصبح كلُّ إبداع فحواه الخروج عن تقاليد المجتمع، وليست "خالف
    تعرف" قاعدة صحيحة فى كل الأوقات والمجالات، فحتى دعوى أنَ هذه القنوات وما
    تبثه ليس إجبارياً والفرد له الحرية أنْ يختار ما يناسبه لم تعد تحمينا،
    صحيح فى منزلى أستطيع أن أغلق على تهامى بيه والأستاذ خميس وغيرهم ممن
    يعلنون بنفس الطريقة، لكن خارج منزلى عند الذهاب لأصدقاء أو عيادة دكتور أو
    فى حالة الانتظار لمقابلة شخص أو الذهاب لأحد أفراد العائلة جميعها أمور
    لا أستطيع التحكم فيها".


    ودعت
    الشيمى إلى إجراء
    أكثر من سيناريو للإعلان، ثم عرضه على عينة عشوائية من الجمهور، وقياس مدى
    نجاح الإعلان فى شكله النهائى فى توصيل الفكرة أو الهدف من الإعلان، ثم يبث
    الإعلان لفترة بث تجريبية تتفق فيها الشركة مع المؤسسات التى ستُنشَر من
    خلالها على تبديله بعد أسبوع لتضع غيره، وخلال الأسبوع يتم عمل استطلاعات
    رأى أكثر اتساعا تقوم عليها إدارة العلاقات العامة بالشركة المعلنة أو
    المؤسسة صاحبة المنتج أو من تتولى عنها الإعلان.
    فإذا ما ثبت فشل هذه النسخة
    فى تحقيق الهدف أو أثارت حفيظة الجمهور، فإن وضع الصورة الثانية يتم بهدوء
    وكأنه إعلان آخر لنفس المنتج، فإذا كان من حق صاحب المنتج أياً كان أن
    يُعلن عن سلعته ليروجها، فعليه أن يختار ما يتناسب مع المجتمع، فإذا ما فشل
    من يعملون لديه فى تحقيق ذلك فشبابنا الموهوب موجود على المقاهى.
    واختتمت
    الشيمى حديثها بالقول: إن الكرامة والشرف والفضيلة وغيرها تماماً مثل
    الثوب المصنوع من الصوف إن سُحبت منه (غرزة) تحول إلى خيوط لا تستر عورة
    ولا تصلح لتكون لباسا يحمى الإنسان، وهذه هى باختصار خطورة أمثال هذه
    الإعلانات


    قائد المنتدى
    قائد المنتدى



    الجنس : ذكر
    الجنسية : مصرى
    القسم الدراسى : اولى حاسبات
    عدد المساهمات : 171
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : القاهرة - مصر
    العمل/الترفيه : طالب هندسة نظم حاسبات والكترونات
    المزاج المزاج : الحمد لله

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) Empty رد: حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    مُساهمة من طرف قائد المنتدى السبت أبريل 10, 2010 8:42 pm

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 985861


    عدل سابقا من قبل قائد المنتدى في السبت أبريل 10, 2010 11:04 pm عدل 1 مرات
    Ahmed Mohamed Abdella
    Ahmed Mohamed Abdella
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)


    الجنس : ذكر
    الجنسية : مصرى
    القسم الدراسى : تانيه علوم حاسب
    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : مدينة المعادى - محافظة حلوان
    المزاج المزاج : GOOD ,Thank GOD

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) Empty رد: حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    مُساهمة من طرف Ahmed Mohamed Abdella السبت أبريل 10, 2010 8:42 pm

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 594402
    الشافعى
    الشافعى


    الجنس : ذكر
    الجنسية : مصرى
    القسم الدراسى : اعدادى
    عدد المساهمات : 154
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 32
    الموقع : www.rslan.com
    العمل/الترفيه : طالب ولله الحمد
    المزاج المزاج : ذلك الفضل من الله

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) Empty رد: حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    مُساهمة من طرف الشافعى السبت أبريل 10, 2010 9:44 pm

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 266678 حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 716780
    Ahmed Mohamed Abdella
    Ahmed Mohamed Abdella
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)
    مشرف قسم البرامج وعلوم الحاسب (تانيه)


    الجنس : ذكر
    الجنسية : مصرى
    القسم الدراسى : تانيه علوم حاسب
    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 33
    الموقع : مدينة المعادى - محافظة حلوان
    المزاج المزاج : GOOD ,Thank GOD

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) Empty رد: حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع)

    مُساهمة من طرف Ahmed Mohamed Abdella الأحد أبريل 11, 2010 9:58 pm

    حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 224943 حوار مع الخبيرة النفسية داليا الشيمي حول الحملة الإعلانية المعروفة بـ:(وديع) 964903

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 12:38 pm